فعاليات ثقافية وأدبية في غرف الموزاييك

الرئيسية في القطان الأخبار فعاليات ثقافية وأدبية في غرف الموزاييك

شهدت غرف الموزاييك برنامجاً حافلاً من الفعاليات والأنشطة خلال شهر شباط الماضي، حيث تمّ عرض الفيلم الوثائقي "الحروب القذرة"، الذي كان مُرشحّاً لجائزة الأوسكار للعام 2014، كما عُقدت محاضرتان لكلّ من جوناثان واتكينز، مدير غاليري آيكون، والمؤلف إيلان بابيه الذي تحدّث عن كتابه الجديد: "فكرة إسرائيل".

واستضافت غرف الموزاييك أيضاً المخرج مهدي فليفل، الذي تمّ عرض فيلمه "عالم ليس لنا"، تبعه حوار بين الحاضرين والمخرج حول الفيلم، ونظّمت غرف الموزاييك في 14/ 2 أمسية عشاء خاصة بمناسبة عيد الحب بإشراف د. لميس إبراهيم.

وكان لشهر آذار نصيب من الفعاليات الثقافية والأدبية، حيث تمّ افتتاح معرض "مقديشو – معاصرون ضائعون"، بمرافقة موسيقى خاصة لكريس منست، ويعدّ المعرض الأوّل الذي يستكشف العاصمة الصومالية مقديشو من خلال الفن المعماري والبيئة الحضرية، كما نظّمت غرف الموزاييك على هامش المعرض مجموعة متنوّعة من الأنشطة الخاصة بالثقافة الصومالية.

وضمن فعاليات "غرف الموزاييك" لشهر آذار، عُقدت في 28/ 3 محاضرة بعنوان "هل هناك لغة للسلام؟"، للمحامي والمؤلف الفلسطيني رجا شحادة ضمن سلسلة محاضرات إدوارد سعيد السنوية، وذلك في المتحف البريطاني في لندن.