لبنان: أخبار مشروع "صِلات: روابط من خلال الفنون"

الرئيسية في القطان الأخبار لبنان: أخبار مشروع "صِلات: روابط من خلال الفنون"

 

أنغام القانون والبيانو في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة

بدعم من "صِلات: روابط من خلال الفنون" وضمن مشروع "تعليم الموسيقى للأطفال في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان" لجمعية الكمنجاتي (منحة "صِلات: روابط من خلال الفنون" للمؤسسات - الدورة الرابعة) يتابع طلّاب الموسيقى في مركز بيت اطفال الصمود في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة دراسة منهج تعليم العزف على آلتي البيانو والقانون للأطفال في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة، باشراف الأستاذ علي عبدو.

 

الصورة لجمعية الكنجاتي

 

جولة "حكاياتنا" تُختتم في مدينة صيدا

 

بدعم من "صِلات: روابط من خلال الفنون"* وختاما لمشروع "حكاياتنا" نظّمت جمعية "السبيل - أصدقاء المكتبات العامة" (منحة "صِلات: روابط من خلال الفنون" للمؤسسات - الدورة الرابعة) عرض حكايات مع الحكواتي اللبناني العالمي جهاد درويش الذي افتتح العرض، وتلته عروض حكايات من كل من الحكواتيين وفيقة لوباني، سليم السوسي، ياسمين الشرقاوي، نجوى مزهر، مهند عسقول وسناء قاسم. وقد تمّ بثّ العرض مباشرة عبر فيديو على فيسبوك.

جاء هذا العرض نتاجا لورشة تدريبية في فن الحكي (الحكواتي) كانت قد تمّت في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 باشراف الفنان جهاد درويش ضمن مشروع "حكاياتنا".

 

أنغام القانون والبيانو في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة

بدعم من "صِلات: روابط من خلال الفنون"* وضمن مشروع "تعليم الموسيقى للأطفال في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان" لجمعية الكمنجاتي (منحة "صِلات: روابط من خلال الفنون" للمؤسسات - الدورة الرابعة) يتابع طلّاب الموسيقى في مركز بيت اطفال الصمود في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة دراسة منهج تعليم العزف على آلتي البيانو والقانون للأطفال في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة، باشراف الأستاذ علي عبدو.

 

الصور لجمعية الكنجاتي

 

جولة "حكاياتنا" تُختتم في مدينة صيدا


الاربعاء 22 آذار 2017

بدعم من "صِلات: روابط من خلال الفنون"* وختاما لمشروع "حكاياتنا" نظّمت جمعية "السبيل - أصدقاء المكتبات العامة" (منحة "صِلات: روابط من خلال الفنون" للمؤسسات - الدورة الرابعة) عرض حكايات مع الحكواتي اللبناني العالمي جهاد درويش الذي افتتح العرض، وتلته عروض حكايات من كل من الحكواتيين (حسب الظهور) وفيقة لوباني، سليم السوسي، ياسمين الشرقاوي، نجوى مزهر، مهند عسقول وسناء قاسم. وقد تمّ بثّ العرض مباشرة عبر فيديو على فيسبوك.


جاء هذا العرض نتاجا لورشة تدريبية في فن الحكي (الحكواتي) كانت قد تمّت في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 باشراف الفنان جهاد درويش ضمن مشروع "حكاياتنا".

 

الصورة لماهر شحادة.

 

طلّاب جمعية الكمنجاتي يحيون حفلا موسيقيا غنائيا في جامعة القديس يوسف في بيروت

 

بدعم من "صِلات: روابط من خلال الفنون"* وضمن مشروع "تعليم الموسيقى للأطفال في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان" لجمعية الكمنجاتي (منحة "صِلات: روابط من خلال الفنون" للمؤسسات - الدورة الرابعة) قدّم طلّاب جمعية الكمنجاتي للموسيقى ومركز بيت أطفال الصمود (في مخيمي شاتيلا و برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في لبنان) حفلا موسيقيا غنائيا في جامعة القديس يوسف في بيروت خلال اليوم الثاني والأخير من معرض المنظمّات غير الحكومية السنوي يوم الجمعة 28 نيسان (أبريل) 2017.

وقام بالإشراف على التمرين والحفل الأستاذ وسام جابر.

 

الصورة من تمرينات المجموعة قبل الحفلة تصوير سونيا غريكو

 

مشروع"صِلات: روابط من خلال الفنون": هو مشروع أطلقته مؤسسة عبد المحسن القطان بالشراكة مع صندوق الأمير كلاوس (هولندا) في العام 2012، وذلك بهدف دعم وتمويل مشاريع فنية وثقافية جديدة في لبنان، تساهم في تعزيز الحياة الثقافية والفنية، ولاسيما في أوساط اللاجئين الفلسطينيين، وتعمل على تمتين صلتهم مع المجتمع اللبناني.