لقاء تدريبي استكمالي في مساق بناء الدمى وتحريكها لمربيّات رياض الأطفال

الرئيسية في القطان الأخبار لقاء تدريبي استكمالي في مساق بناء الدمى وتحريكها لمربيّات رياض الأطفال

نظّم مركز القطان للبحث والتطوير التربوي يومي 5 و6 حزيران، لقاءً تدريبياً استكمالياً في مساق بناء الدمى وتحريكها، بمشاركة 15 من مربيّات رياض الأطفال في القدس، وذلك في جمعية الهلال الأحمر في البيرة.

وهدف اللقاء، الذي يأتي ضمن مشروع التطوير الشامل لرياض الأطفال في القدس، إلى بناء المعرفة التقنية لدى المربيات استعداداً للبدء بمرحلة إنتاج الأفلام المتحركة، التي سيتمّ تحديدها قريباً.  كما يأتي هذا اللقاء استكمالاً للقاء الأول الذي عُقد في شهر كانون الثاني الماضي؛ بهدف بناء قدرات المشاركات في الملتيميديا وبناء الدمى باستخدام الملتينة وتحريكها، من أجل توظيفها في أفلام أو مشاهد متحرّكة تعبّر عن قصة لخدمة سياق أو غرض تعليمي ما.

وقامت المربيّات خلال اليومين بتطوير الشخصيات والخلفيات والمشاهد لقصة "العش الملوّن"، التي تمّ تشكيلها بصورة أوليّة خلال لقائهم الماضي باستخدام الكرتون والألوان والملتينة، حيث تمّ الانتهاء من تحضير كلّ ما يلزم من صور مرافقة للنصوص استعداداً للبدء بتحريك هذه الشخصيات، وتصوير أحداث القصّة، ثم إنتاجها في فيلم بالصوت والصورة، باستخدام كاميرا وبرامج حاسوب خاصة.

يُذكر أنّ مشروع التطوير الشامل لرياض الأطفال في القدس وضواحيها، الذي يمتدّ على مدى ثلاث سنوات (2011-2014)، يهدف إلى المساهمة في تطوير العملية التربوية والتعليمية للأطفال من 4-6 سنوات، من خلال تطوير قدرات المربيات والإداريين، وتحسين جودة الخدمات المُقدّمة في مرحلة رياض الأطفال، وتطوير البنية التحتية من بناء، وأثاث، وتجهيزات، وتوفير بيئة تربوية آمنة وصحية تعزز قدرات رياض الأطفال في محافظة القدس.