"مشروع وليد وهيلين القطان" يشارك في ورشتي عمل في تايلاند والأردن

الرئيسية في القطان الأخبار "مشروع وليد وهيلين القطان" يشارك في ورشتي عمل في تايلاند والأردن

شارك كلّ من منار زيد، معلمة العلوم في مدرسة أبو علي إياد الثانوية للبنات قضاء قلقيلية، ومحمد مطاوع، أستاذ اللغة الإنجليزية في مدرسة ذكور شقبة الأساسية قضاء رام الله، وشادي بكر، المنسّق في مشروع وليد وهيلين القطان لتطوير البحث والتعليم في العلوم، يومي 5 و6/ 9 في ورشة عمل حول بناء أنشطة تعليمية من أفلام وثائقية، وذلك في بانكوك/تايلاند.

وتأتي ورشة العمل هذه، التي تمّت بإشراف خبراء في مجال المصادر التعليمية، ضمن فعاليات مهرجان الأفلام، بالتعاون مع معهد جوته، حيث شاركت فيها مؤسسات تعليمية مختلفة من شرق آسيا، واطلع خلالها المشاركون على مشاريع سابقة لمشاركين في الورشة من العام الماضي.

على صعيد آخر، عُقد في 11-12/ 9 ورشة عمل استكمالية لورشة بانكوك، في متحف الأطفال الأردني في عمّان، شارك فيها المعلّمان، وانضم إليهما كلّ من المعلمة كريمة عوض الله، من مدرسة سلواد الثانوية للبنات، ود. نادر وهبة، مدير المشروع ومالك الريماوي، مدير مسار اللغات والعلوم الاجتماعية في مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، وسمر قرش الباحثة الرئيسية في المشروع، حيث عملوا معاً على بناء كراسة تعليمية مرفقة مع الأفلام، لتشكّل مصدراً تعليمياً قابلاً للتعميم في مدارس مختلفة في فلسطين.

هذه الورش هي بمبادرة من مشروع وليد وهيلين القطان، بالتعاون مع معهد غوته، وتهدف إلى تعزيز قدرات المعلمين الفلسطينيين الذين يعملون ضمن برنامج التكون المهني التابع للمشروع، وتعريفهم بطرق تعليم حديثة ومبتكرة، إضافة إلى تطوير قدراتهم على توظيف المصادر المختلفة، مثل الأفلام الوثائقية والقصيرة، ضمن العملية التعليمية، وتوفير بيئة يتمّ خلالها تبادل الخبرات مع معلمين آخرين من أنحاء العالم.

جدير بالذكر أنّ مهرجان الأفلام العلمية سيُعقد للمرة الأولى في فلسطين في الفترة ما بين 10-14 تشرين الثاني، وسيتمّ خلاله عرض أفلام علمية، وأنشطة علمية بُنيت على هذه الأفلام، وسيشمل العرض مناطق مختلفة من الضفة الغربية، إضافة إلى مركز القطان للطفل في غزة.

مزيد من الصور لورشة تايلاند تجدونها هنا.

مزيد من الصور لورشة الأردن تجدونها هنا.