معلمون فلسطينيون يشاركون في مساق للطاقة في تركيا

الرئيسية في القطان الأخبار معلمون فلسطينيون يشاركون في مساق للطاقة في تركيا

شارك 4 معلمي علوم فلسطينيين، بدعم من مشروع وليد وهيلين القطان لتطوير البحث والتعليم في العلوم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في مساق الاستقصاء العلمي في الطاقة، الذي نظّمته جامعة سهير في اسطنبول، في الفترة بين 25/ 8 – 5/ 9.

وهدف المساق، الذي تمّ بإشراف كلّ من البروفيسور روجر هينرك وستيماتوس فوكوس من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى دعم فهم الطاقة واستعمالاتها، وتنمية مهارات الاستقصاء المخبري لدى المشاركين، إضافة إلى العمل على تطوير أنشطة ترتكز على الطاقة.

وتضمّن المساق مراجعة عامة لمفهوم الطاقة واستعمالاتها، ومستقبلها، والتوجهات العالمية والمحليّة نحوها، كما تطرّق إلى صناعة النفط والغار، والبتروكيماويات، إضافة إلى مواضيع في الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والمبادئ الضوئية، والطاقة النووية.

ويأتي هذا المساق، بمبادرة من مشروع وليد وهيلين القطان، لدعم المعلمين الفلسطينيين من خلال تعريفهم بطرق تعليم حديثة للعلوم، وتطوير قدراتهم في الاستقصاء العلمي فيما يخصّ موضوع الطاقة، وفتح المجال أمامهم لتبادل الخبرات مع معلمين مهتمين بالموضوع نفسه من أنحاء مختلفة من العالم.

مزيد من الصور تجدونها هنا.