ورشة عمل حول مركز الطفل الثقافي في جنين

الرئيسية في القطان الأخبار ورشة عمل حول مركز الطفل الثقافي في جنين

نظّمت المؤسسة في 10/ 11 في قاعة بلدية جنين، ورشة عمل حول مركز الطفل الثقافي في جنين، الذي تعتزم مؤسسة التعاون إنشاءه، بالشراكة مع بلدية جنين ومؤسسة عبد المحسن القطان، وبتمويل من صندوق النقد العربي، وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

 

وهدفت الورشة التي تمّت بإشراف وسيم الكردي، مدير مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، ومالك الريماوي مدير مسار اللغات والعلوم الاجتماعية في المركز، وبمشاركة مجموعة من الأطفال والأهالي والمختصين في مجالات الطفولة والتعليم والثقافة، إلى إشراك المجتمع المحلّي في بلورة تصوّر حول مركز الطفل الثقافي الذي يطمحون إليه؛ سواء أكان ذلك من خلال الشكل، أم القيم، أم نوع الأنشطة التي يقدّمها.

 

وفي بداية الورشة رحّب السيد وليد أبو مويس، رئيس بلدية جنين، بالحضور، وأكّد على أهمية هذا المشروع؛ كونه يستثمر في قطاع الطفولة الذي توليه البلدية الاهتمام الأكبر، مشدداً على دعم البلدية المستمر للمشروع وأي مشاريع مماثلة، كما حضر الورشة زياد خلف، المدير العام للمؤسسة، ومها صادر مديرة برنامج الطفولة المبكرة في مؤسسة التعاون.

 

ويهدف المركز، وهو الأول من نوعه في جنين، إلى أنْ يصبح فضاءً تجريبياً حراً، يعمل على تمكين شرائح مجتمعية متعددة، وذات اهتمامات مختلفة، مع التركيز على فئات الأطفال واليافعين، من أجل إعدادهم للمستقبل، وحتى يكونوا شركاء في التغيير الاجتماعي.