وفد طلابي من مدرسة القبس للإعاقة البصريّة يزور استوديو العلوم

الرئيسية في القطان الأخبار وفد طلابي من مدرسة القبس للإعاقة البصريّة يزور استوديو العلوم

سندس وسدين وشهد هنّ ثلاثُ طالباتٍ مجتهدات من مدرسة القبس للإعاقة البصريّة/ جمعية أصدقاء الكفيف، استضافهنّ استوديو العلوم الأربعاء 25/10/2017 مع زملائهنّ.

 

 

وقالت سندس من الصفّ العاشر إنّ أبرز ما لفت نظرها هي معروضة "فاهمين على بعض"، فهي تعتمد على التواصل اللفظيّ بين شريكيْن يجلسان متقابليْن؛ على الشخص الأوّل أن يرتّب الأشكال الهندسيّة الخشبيّة، ويصف موضعها النهائيّ ليقلّده الشخص المقابل دون رؤيته، ما جعل سندس تفكّر بطرقِ إيصال المعلومة للآخرين بشكل أكثر دقة ووضوحاً.

 

سبق لمعلّمتهنّ جنى زيدان أن اشتركت بفعاليّات علميّة نظّمتها مؤسسة عبد المحسن القطّان، واستكمالاً لتدريسها مادّة العلوم بطريقة إبداعيّة في صفها، كافأت طلبتها برحلةٍ مدرسيّة علميّة إلى استوديو العلوم، أحد مشاريع "القطان"، بالشراكة مع بلديّة رام الله.

 

 

بدوره، يستقبلُ استوديو العلوم طلبة المدارس من الأعمار المختلفة على الدوام، فاستضاف منذ افتتاحه في 15/10/2017 ما يزيد على 25 مدرسةً من رام الله وقلقيلية وطولكرم والقدس وجنين وبيت لحم ونابلس، وتفاعل الطلبة خلال الزيارات مع المعروضات العلميّة والأنشطة التربويّة والفنيّة التي يصممها وينفّذها فريقٌ من مطوّري المعروضات العلميّة والباحثين.