دعوة للتسجيل | فضاء العائلة "فلسطين 2073"

الرئيسية في القطان المنح وفرص الفرص والموارد دعوة للتسجيل | فضاء العائلة "فلسطين 2073"
فتح باب التقديم : 
23-05-2023
آخر موعد للتقديم : 
06-06-2023
إعلان النتائج : 
30-06-2023

تعلن مؤسسة عبد المحسن القطَّان عن فتح باب التسجيل أمام العائلات للمشاركة في "فضاء العائلة" تحت عنوان "فلسطين 2073"؛ وهو فضاء يستهدف العائلة وأفرادها للانخراط في سلسلة فعاليات بمشاركة عدد من الفنانين من مختلف الحقول، بهدف العمل بشكل جماعي لتطوير مفاهيم وعلاقات وطرح قضايا من خلال إنتاج أعمال فنية.  "فضاء العائلة" هو فضاء نقدي يثير تساؤلات عوضاً عن تقديم حقائق، قائم على التفكير النقدي، كما أنه فضاء مرح يتسم بالعدالة والمساواة، واحترام الآخر وتقبل الاختلاف.

 

يتضمن المشروع سلسلة من ورشات العمل التراكمية التي تبدأ باختيار فكرة، وصولاً إلى تحويلها إلى شكلها الفني النهائي، وسيتم تنفيذ المشروع خلال شهري حزيران وتموز 2023.

 

موضوع المشروع

من خلال مشروع "فلسطين 2073"، سيتم طرح مجموعة من الأسئلة المتعلّقة بتخيّل فلسطين بعد 50 عاماً، من مناظير سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية مختلفة.  سيساهم هذا المشروع في تحفيز الخيال لدى المشاركين، ولا سيما الأطفال، من خلال تقديم مساحة مغايرة للعائلة، لا تقتصر على خوض تجربة ترفيهية مؤقتة، بل مساحة تهدف إلى التعلم والتأثير على المدى البعيد، وذلك عبر خلق حالة حوار بين العائلة ومجموعة فاعلين ثقافيين في هذه المساحة التي تتداخل فيها مسارات معرفية وفنية.

 

الفئات المستهدفة

الدعوة موجهة إلى العائلات بجميع أفرادها؛ سواء الأزواج أو الأهل والأبناء.  لضمان تحقيق أفضل النتائج، وأفضل فائدة للعائلات المشاركة، فالأولوية ستكون للعائلات التي تستوفي المعايير التالية:

 

  • ألا يقل عدد أفراد العائلة الواحدة عن 2 (أحدهما لا يقل عمره عن 18 عاماً).
  • ألا يقل عمر أصغر مشارك عن 8 سنوات.
  • الالتزام بحضور كل ورشات المشروع وعددها 10.
  • العدد محدود، والأولوية للمتقدمين أولاً ممن يستوفون المعايير المذكورة.

 

مراحل المشروع:

  • مرحلة اختيار القضية: وتشمل ورشتين تحتويان على أنشطة وتمارين يشارك فيها أفراد العائلات وفنانون لاختيار قضايا وأفكار لمشاريع فنية ضمن الثيمة المحددة.  مدة الورشة الواحدة 3 ساعات.
  • مرحلة اختيار الشكل الفني والتجريب: يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل بحسب المواضيع والمجالات الفنية، وتشمل 8 ورشات يتعلّم من خلالها المشاركون تقنيات مختلفة، وأساليب للتعبير الفني، ويشاركون في إنتاج العمل الفني ضمن رؤية متفق عليها.
  • مرحلة الإخراج: هذه المرحلة سيتم تنفيذها من قبل مختصين، وتهدف إلى إخراج عمل فني متكامل، بالاستناد إلى المنتجات الفنية من المرحلة السابقة.

 

للاستفسار، يرجى التواصل من خلال البريد التالي: a.mozayen@qattanfoundation.org

 

نموذج الطلب