دعوة مفتوحة | مشروع مَسَـاحَـات دورة شتاء 2024

الرئيسية في القطان المنح وفرص الفرص والموارد دعوة مفتوحة | مشروع مَسَـاحَـات دورة شتاء 2024
فتح باب التقديم : 
30-01-2024
آخر موعد للتقديم : 
17-02-2024
إعلان النتائج : 
29-02-2024

في هذا الوقت المفصلي من تاريخ قضيتنا الفلسطينية، لماذا نصر على الاستمرار في مشروع مساحات؟

يواجه الفلسطيني اليوم، في كل مكان، حرباً متعددة الجبهات، هدفها الأساسي نفيه، وإسكاته، وإلغاء هويته ووجوده.  وقد يكون هذا الوقت هو الأشد حاجة لفرض هذا الوجود، وتعزيزه بالأدوات التي نملكها كافة.

وعليه، يحاول مشروع مساحات في هذه الدورة أن يلبي الحاجة -التي أطلق من أجلها، وتفاقمت اليوم باشتراطات التمويل على التعبير، وتبعات ذلك على الفنانين والمؤسسات الثقافية- لتوفير مساحة حرة ومفتوحة لتقديم محتوى ثقافي وفني خارج من الفلسطينيين أنفسهم، ويعبر عنهم، ومشاركته مع الجمهور.

كما يهدف المشروع إلى تشجيع الفاعلين الثقافيين والأكاديميين والفنانين والناشطين المجتمعيين، على أن يقوموا بتوظيف أدواتهم في استنهاض الحالة الثقافية، والنقاشات الفكرية التي من شأنها أن تصب وتراكم على الصيرورة التحررية، باتساع مفهومها، بما يُسائل ويتناول موضوعات تسند الصمود في مواجهة العدوان الإسرائيلي والانتهاكات التي تمارس على الفلسطيني على جميع الجبهات.

 

يرجى قراءة الشروط والمعايير قبل تعبئة الطلب: طلب التقديم

للاستفسار، يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: s.baker@qattanfoundation.org

 

ملاحظات مهمة:

  • هذه الدعوة موجهة للأكاديميين/ات، والفاعلين/ات الثقافيين/ات والمجتمعيين/ات، أفراداً، ومجموعات، ومؤسسات ثقافية.
  • توفر المؤسسة في مركز القطان الثقافي مساحات ومرافق متنوعة داخل مركزها الثقافي في رام الله، لاستقبال أي لقاءات تستجيب لهذه الدعوة.
  • تقوم لجنة مكوّنة من أفراد مختصّين، من داخل المؤسسة وخارجها، بالنظر في الطلبات التي تصلنا، واتّخاذ القرارات بشأنها بما يتناسب مع الوضع الراهن والتركيز عليه، واستبعاد الأنشطة ذات الطابع الاحتفالي.
  • تقتصر مساهمة المؤسسة على توفير الدعم التقني واللوجستي.
  • تستند المؤسسة في عملها إلى قيم أساسية، وبالتالي لن تنظر في أي عمل يتنافى مع هذه القيم.