الدراما والقصة الشعبية لسنوات الطفولة المبكرة - نايجل توي وفرانسيس برنديفيل

الرئيسية في القطان منشورات الدراما والقصة الشعبية لسنوات الطفولة المبكرة - نايجل توي وفرانسيس برنديفيل

هل أردت استخدام الدراما بشكل أكثر في تعليمك لسنوات الطفولة المبكرة؟ هذا كتاب يبحث في كيفية وجود قاعدة للدراما في الممارسة الجيدة خلال السنوات المبكرة.  فمعظم العاملين في مرحلة السنوات المبكرة يؤدون بعض الأعمال الدرامية ويتجهون نحو عمل أكثر تنظيماً.  وهذا الكتاب سوف يساعدهم في الذهاب إلى أبعد من ذلك لأنه عملي، ويمكن الوصول إليه، وهو يعرض 16 عملاً درامياً كاملاً، وأكثر من 30 نقطة بداية يمكن أن تُطوَّر منها أعمال درامية جديدة.

ويغطي الكتاب عدداً من المجالات الرئيسية، تكون للدراما فيها صلة خاصة بهذه الفئة العمرية، ويشمل أيضاً أقساماً حول: الدراما في المنهاج الوطني، كيف تستطيع الدراما أن تساعدك في حصة القراءة والكتابة؟ التعليم الشخصي والاجتماعي والمواطنة، الدراما والاحتياجات الخاصة، التقييم والتسجيل والتقدّم.  تُبنى أمثلة الدراما المجربة والمختبرة على قصص تقليدية.  ففي أعمال الدراما نفسها، ثمة تقدم للمعلمين والطلاب بالانتقال من الاستخدام البسيط لنموذج "المعلمة في دور" (م ف د) إلى أعمال درامية أكثر تعقيداً وتكاملاً.  وتتضمن القصص التقليدية المستخدمة: بو بيب الصغيرة، سندريلا، الجميلة النائمة، هامبتي دامبتي، عازف المزمار، المعزات الثلاث، هانسيل وغريتل.

الكتاب متوفر للاطلاع و/أو البيع في مكتبة ليلى المقدادي القطان.

 

نايجل توي وفرانسيس برنديفيل

يحاضر كل من نايجل توي (Nigel Toye) وفرانسيس برنديفيل (Francis Prendiville) في الدراما بكلية سانت مارتين في جامعات إمبلسايد، ولانكاستر وكارلايل. ويمتلك كل منهما تجربة تعليم واسعة في الصف وفي القدرة الاستشارية، وينقلان إلى هذا الكتاب أفضل الأمثلة للممارسة الجيدة.