تفكير مغاير: تنمية مهارات التفكير الناقد والإبداعي لدى الأطفال

الرئيسية في القطان منشورات تفكير مغاير: تنمية مهارات التفكير الناقد والإبداعي لدى الأطفال

تفكير مغاير: تنمية مهارات التفكير الناقد والإبداعي لدى الأطفال

تأليف: دعاء "أحمد فهيم" جبر

125 صفحة، الطبعة الأولى، 2004

ISBN: 9950-313-08-2

 

يهدف التعليم الجيد إلى تنمية عقول ناقدة تتساءل وتتفحص كل شيء قبل قبوله والتسليم به، كما يهدف إلى تنشئة أفراد مبدعين قادرين على القيام بأعمال جديدة ومبادرة، لذلك، فإن أهم ما يمكن للطلبة تعلمه هو أنماط تفكير مغايرة.  إن طريقة تفكير هؤلاء الصغار سوف تؤثر على القرارات التي سيتخذونها في المستقبل، هذه القرارات التي ستشكل ملامح مستقبلنا ومستقبلهم ... يتناول هذا الكتاب طرق وأساليب تعليم مهارات التفكير الناقد والإبداعي للطلبة مع العديد من الأمثلة التطبيقية.

 

لتحميل الكتاب، اضغط هنا.

 

دعاء "أحمد فهيم" جبر:

باحثة سابقة في مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، لها مقالات وأبحاث عدة، وتحمل درجة الماجستير في التربية تخصص تعليم التفكير.