دليل المعلمين إلى دراما عباءة الخبير - تيم تايلور

الرئيسية في القطان منشورات دليل المعلمين إلى دراما عباءة الخبير - تيم تايلور

في دليل المعلمين إلى دراما عباءة الخبير، يقود تيم تايلور القارئ عبر المفاهيم الواسعة التي تستند إليها هذه المنهجيّة، وما تتضمّنه من خطوات تفصيّلية كذلك.  ومعتمداً على سنوات من الخبرة في الغرف الصفيّة، يطرح أمثلة، ويروي حكايات، ويُطمئن المستجدّين في مجال عباءة الخبير إلى أنّ النّجاح في متناول اليد.  بالنسبة للأطفال، تمنح عباءة الخبير معنى لدراستهم وتجعلها هادفة، مجسّرةً الهوّة بين غرفة الصفّ والحياة الحقيقيّة.  أمّا المعلّمون، فإنّها تتيح لهم الفرصة لاستكشاف محتوى المناهج الدراسية بطريقة تضفي أهميّة على عمل الأطفال وتجعله ضرورياً ومثيراً للاهتمام.  فعباءة الخبير لا تعلّم الأطفال كل شيء، وهي ليست منهجاً يستخدم طيلة اليوم، وفي كل يوم.  لكنّها وسيلة تعلّمٍ رائعة من شأنها أنْ تجعل المناهجَ الدراسيّة ذات مغزى ومثيرة للاهتمام وهادفة.

الكتاب متوفر للاطلاع و/أو البيع في مكتبة ليلى المقدادي القطان.

 

تيم تايلور

عمل معلماً لأكثر من 20 عاماً.  بعد عمله كمعلم لخمسة أعوام في مصر، وتشيكوسلوفاكيا سابقاً، وإسبانيا، أصبح معلماً للمرحلة الأساسية منذ العام 1995. يعمل حالياً معلماً مستقلاً، ومدرب معلمين مختصاً في عباءة الخبير، ويعمل منذ العام 2006 محاضراً زائراً في جامعة نيوكاسل (Newcastle).  صدر له كتاب "دليل المعلمين إلى دراما عباءة الخبير" وهو أول كتاب يصدر له.  شارك تيم تيلور كمدرب في "المدرسة الصيفية: الدراما في سياق تعلمي" في جرش خلال العامين 2016 و2017.

 

ترجمة: وليد السويركي

شاعر ومترجم أردني من أصل فلسطيني، درّس الأدب الفرنسي في جامعة اليرموك من 1996 إلى 2008. من أعماله في مجال الترجمة:اللانظام العالمي الجديد، لتزفيتان تودوروف، وبعيداً عن البشر لباسكال ديسان، وطردت اسمك من بالي لأومبرتو أكابال، وأساتذة اليأس لنانسي هيوستن، وأصوات لأنطونيو بورشيا.