صدرعن مركز القطان للبحث والتطوير التربوي العددان الرابع والأربعون والخامس والأربعون (عدد مزدوج) من مجلة رؤى تربوية، متضمناً ملفاً حول التعلم عبر المشروع، وعدداً من الدراسات والمقالات حول واقع المدرسة في قطاع غزة، ونظام امتحان شهادة الثانوية العامة (النظام الجديد)، إضافة إلى محور قصص المعلمين التي تتضمن محاولات لمعلمين في كتابة تجاربهم المهنية، وتقارير حول رفع مستوى الوعي النسوي الفلسطيني في مبحث العلوم، والمساقات الصيفية التي نفذها المركز في مجال تعليم العلوم.
لتصفّح العدد كاملاً، اضغط هنا.
لتحميل مقالات العدد، اضغط رابط عنوان المقال في الجدول التالي:
العنوان |
اسم الكاتب |
وسيم الكردي |
|
التعلم عبر المشروع: الدور بين التأجيل أو التقرير أو الاختلاف |
مالك الريماوي |
فليب بيرنو |
|
فرانسواز سيبلي |
|
كريستيان وهونرييت أميل وآخرون |
|
مالك الريماوي |
|
إبراهيم الأجرب |
|
عبد الله قبها |
|
عايدة سالم |
|
سهاد السيد وأمل حمايل |
|
د. عاطف أبو سيف |
|
رامي سلامة |
|
خالد طعمة |
|
رفع مستوى الوعي النسوي الفلسطيني في مبحث العلوم عبر أنشطة تعليمية غير رسمية |
بيسان بطراوي |
فريد أمعضشو |
|
د. سعيـد الفــراع |
|
كتابة المعلمين والمعلمات: ورقة ويد وقلق/ كتابة الرغبة ومقاومتها |
مالك الريماوي |
عائشة سلامة |
|
آمال أبو حرب |
|
أميرة عوض الله |
|
حامد حج محمد |
|
هدى ملحم |
|
كفاية سلوادي |
|
إبراهيم الخطيب |
|
لينا عليان |
|
ميسون حيدر بسيسو |
|
مريم بركات |
|
شوكت ناصر |
|
المساقات الصيفية في تعليم العلوم .. فضاءات وإمكانات جديدة للتعليم |
سمر قرش |
أمين دراوشة |
|
|