رؤى تربوية - العدد الثامن والعشرون

الرئيسية في القطان منشورات رؤى تربوية - العدد الثامن والعشرون

لتحميل مقالات العدد، اضغط رابط عنوان المقال في الجدول التالي:

العنوان

اسم الكاتب

مفتتح

وسيم الكردي

تجارب المعلمين: ممارسة تأملية في سياق بحثي تفاعلي

مالك الريماوي

تجربة "مشروع المدية.. مشهد ثقافي جغرافي"

محمد الخواجا

تجربة "مشروع المدية.. مشهد ثقافي جغرافي" من زاوية إرشادية

يوسف الخواجا

الطفل الفلسطيني بين حقه الوجودي وملابسات الواقع (تجربة تعليمية)

باسمة صواف

التعلم عبر الاختلاف والتفاعل

عبد الرحيم زايد

عَكّا مَدينة في التاريخ ونص في الجغرافيا

معتصم الاطرش

"الدراما في سياق تفاعلي إجتماعي ثقافي"

أماني جوابرة

العُرس الفلسطيني.. سياق لتَعليم التاريخ الاجتماعيّ الثقافي

فداء بلاصي

مَشروع التَكون الذّاتي المِهني في إطَار بَحثي

مالك الريماوي

في المسرح وفي الدراما والخيال

 

برتولد بريخت: الإنسان هو الإنسان

خالد صفدي

دَلائل ومَعان

دوروثي هيثكوت

تخطيط الدراما التكوينية

باميلا بويل وبراين إس. هيب

دراما من أجل التعلم: حوار بين دوروثي هيثكوت وغيفن بولتون

 

الثَقافة العِلمية، والهيمنة، والصِّراع

وولف- مايكل روث وإنجيلا كلابريس بارتن

من "الفكر كإناء" إلى "المعرفة كبناء"

فيليب دوسو

أثر الفِطري في التَّعلم: نحو إعادة النَظر في الإِشكال

بيير بيرشو

"في البدء كانَ الفِعل" (حوار مع ألان بيرثوز)

أجرت الحوار: ماري لوري تيوديل

تحولات في التعليم العالي والتمكين الاقتصادي لدى الفلسطينيين في إسرائيل

د. خالد عرار ومهند مصطفى ود. قصي حاج يحيى

حِوار الثقافات بينَ الكَونية والخُصوصيّة: مقاربة فلسفية أنثروبولوجية

د. عز الدين الخطابي

المقاومة النّسائية في المغرب التاريخ والخصوصية

د. زهور حوتي

مُحاورة نَسائية للتاريخ: قراءة في الأدوار النضالية النسائية من منظور مغاير

نسرين عواد

من التَّشاؤم إلى التَّفاؤل (قراءة في كتاب "التفاؤل المتعلَّم" لمؤلفه د.مارتن سليمان)

مهى قرعان

ما زلنا صغاراً... ولكن...

دعاء جبر

إلى اطفال غزة... سَلاما

ليانا جابر

من فعاليات مركز القطان للبحث والتطوير التربوي

 

الحاصل عل منحة القدومي والقطان الدراسية للعام 2008 في حوار مع رؤى التربوية

 

منحة القدومي والقطّان الدراسية في مجال العلوم التربوية للمعلمات والمعلمين الفلسطينيين