نبتكر لنتعلم - سيلفيا ليباو مارتينيز وغاري س. ستاغر

الرئيسية في القطان منشورات نبتكر لنتعلم - سيلفيا ليباو مارتينيز وغاري س. ستاغر

كتاب "نبتكر لنتعلم" دليل واضح لتشكيل بيئات تعليمية جديدة ومثيرة للجميع، حيث الأجهزة الرقمية هي تقنية المتعلمين، وأدوات البناء والتطوير للصنع والابتكار والفهم.  يوفر هذا الكتاب الخلفية والسبيل معاً للمعلمين لخلق فرص التعلم التشاركي لمساعدة التلاميذ، ليس فقط على تطوير المهارات والاستراتيجيات التي من شأنها إعدادهم لعالمٍ معقد، بل تمكينهم من استخدام قدراتهم الإبداعية في حلّ المشكلات، ووضع الأسئلة، والتعلُّم باستمرار أيضاً.  ويُقر هذا الكتاب بأنّ ما نعرفه بقلوبنا أفضل لتلاميذنا؛ أي السماح لهم باللعب والتجربة والابتكار خلال تعلُّمهم.  كما يخلق الكتاب سياقاً جديداً مطلوباً للتعلُّم المعاصر، ويوفر خارطة الطريق لإعادة تخيل المدارس والفصول الدراسية والممارسة الشخصية.

الكتاب متوفر للاطلاع و/أو البيع في مكتبة ليلى المقدادي القطان.

 

سيلفيا ليباو مارتينيز

رئيسة جيل نعم (Generation YES)، وهي منظمة غير ربحية تعمل مع المدارس في جميع أنحاء العالم على تحسين التعليم بواسطة التكنولوجيا الحديثة. تحمل سيلفيا درجة الماجستير في تكنولوجيا التعليم من جامعة ببردين (Pepperdine). شاركت سيلفيا كمتحدث رئيس في مؤتمرات تكنولوجيا التعليم الوطنية والدولية.

 

غاري س. ستاغر

يعتبر أحد كبار الخبراء والمدافعين عن برمجة الحاسوب وعلم الروبوتات. في عام 1990، قاد غاري التطوير المهني في المدارس الأولية للحاسوب المحمول في العالم. وهو أيضاً صحفي ومعلم مربي ومستشار ومتحدث ومطور برمجيات ومدير العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا (STEM) في مدرسة أوكس في هوليوود، كاليفورنيا.

 

ترجمة: د. يوسف تيبس

أستاذ المنطقيات والفلسفة المعاصرة، جامعة محمد بن عبد الله، فاس/المغرب. مدير مختبر مركز الدراسات الرشدية (LCEIR).  سبق أن ترجم: "البناء المنطقي والمسائل الزائفة في الفلسفة" لرودولف كارناب، المنظمة العربية للترجمة، "من وجهة نظر منطقية" لويلارد كواين، دار توبقال، والعديد من المقالات الفلسفية والعلمية المنشورة.  أهم كتبه: "التصورات العلمية للعالم: قضايا واتجاهات في فلسفة العلم المعاصرة"، ابن النديم/دار الروافد.