اختتام أنشطة صيف 2019 ضمن "مشروع أنشطة مرافقة للمنهاج -برنامج وجد"

الرئيسية في القطان الأخبار اختتام أنشطة صيف 2019 ضمن "مشروع أنشطة مرافقة للمنهاج -برنامج وجد"

(مؤسسة عبد المحسن القطان - 20/8/2019):

اختتم مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، مؤخراً، أنشطة صيف 2019، وذلك ضمن مشروع "أنشطة مرافقة للمنهاج لأطفال برنامج وجد-السنة الرابعة".

واستفاد من أنشطة المشروع، التي تهدف إلى تشجيع الابتكار والإبداع لدى الأطفال، 340 طفلاً، والتي اشتملت على الكتابة الإبداعية، والكورال، والدبكة الشعبية، والحاسوب، والفنون، والعلوم، والرياضة مثل: كرة القدم، الكاراتيه، كرة الطائرة.

وفي سياق الأنشطة الختامية، نظّم المركز احتفاليتين ختاميتين بمشاركة الأطفال من جمعية الرواد للشباب الفلسطيني في خان يونس، وجمعية بيتنا في شمال القطاع، ضمَّتا عروضاً للكورال والدبكة الشعبية الفلسطينية، وأداءات مسرحية من كتابات الأطفال، إضافةً إلى قراءات أدبية، وأنشطة رياضية اختتمت بتنظيم دوري رياضي ختامي (كرة الطائرة وكرة القدم)، كما قدم الأطفال عروضاً للكاراتيه.

كما تم افتتاح معرض للعلوم والفنون تضمن مخرجات الزوايا التي أنجزها الأطفال خلال مشاركتهم في أنشطة المشروع.

وقد أطلقت "التعاون" برنامج "وجد" لرعاية الأطفال الأيتام مع صندوق قطر للتنمية الممول الرئيسي للبرنامج، وبمساهمة سخية من بنك فلسطين وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العام 2014، لتمكينهم من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.