غزة: أطفال نادي اللغة الإنجليزية يشاركون في أمسية أدبية نظمها "مركز الطفل"

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: أطفال نادي اللغة الإنجليزية يشاركون في أمسية أدبية نظمها "مركز الطفل"

نظّم مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطّان في 21 آب/أغسطس 2019، أمسية أدبية بعنوان(Speak Bird, Speak Again) ، قدّمها الأطفال الأعضاء في نادي اللغة الإنجليزية في المركز، وذلك اختتاماً للنشاطات الصيفية للنادي.

واشتملت الأمسية على عروض قصصية وفقرات تفاعلية مع الجمهور، حيث قام الأطفال بتمثيل قصة (The Necklace) للكاتب الفرنسي Guy de Maupassant، وقصة (Magic Mirror) من قصص التراث الإسباني، إضافةً إلى قصتين عن أهمية عدم إطلاق الأحكام المسبقة على الآخرين، وسكتش كوميدي بعنوان (Basket Case).

جاءت الأمسية تتويجاً للعمل على مجموعة من الحكايات الشعبية والعالمية من خلال القراءة والنقاش وتوظيف الدراما وأنواعها المختلفة في تعلم اللغة الإنجليزية، وذلك خلال اللقاءات الصيفية.

وتحدّث الطفل حسن الشيخ (15 عاماً) عن أهمية عيش التجارب الجديدة في الحياة عبر مشاركته بفقرة عنوانها (Comfort Zone)، كما قامت الطفلة ليلى الحاج عبد (14 عاماً)، بأداء أغنية (7 Years لــ Lukas Graham).

ويهدف نادي اللغة الإنجليزية في مركز الطفل إلى توفير بيئة حاضنة ومحفزة للأطفال لممارسة اللغة الإنجليزية بحريّة، إضافة إلى تشجيعهم على القراءة وإثراء معلوماتهم المُختلفة، وإلى تنمية مواهبهم ومساعدتهم في الاطلاع على الثقافات الأخرى.