اختتام ورشة العمل التحضيرية للمشاركين في مهرجان أيام العلوم الفلسطينية 2019

الرئيسية في القطان الأخبار اختتام ورشة العمل التحضيرية للمشاركين في مهرجان أيام العلوم الفلسطينية 2019

رام الله – (مؤسسة عبد المحسن القطان)

اُختتمت، الخميس 22/8/2019، في مؤسسة عبد المحسن القطان في رام الله، ورشة العمل التحضيرية للمعلمين والمعلمات المشاركين في مهرجان أيام العلوم الفلسطينية 2019، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبمشاركة 90 معلماً ومعلمة من مدارس مختلفة حكومية وخاصة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين في الضفة الغربية، ومن قطاع غزة عبر الفيديوكونفرنس.

وعلى مدار يومين متتالين، تعرف المشاركون في الورشة على طبيعة المهرجان وموضوعاته، التي تأتي هذا العام تحت عنوان "شبكة الحياة – استلهاماً من حياة العالم فون هامبولت 1769 - 1859"، وأعدوا تصورات أولية لأنشطة وفعاليات مرتبطة بموضوعة المهرجان، ليقدموها إلى جمهورهم من أطفال وعائلات وطلبة مدارس كل في موقعه.

وتتناول موضوعة المهرجان هذا العام، أهمية فهم العلاقة التشابكية بين مكونات هذا الكون الذي نعيش عليه، ومدى تأثير الإنسان على نسيج هذه الشبكة، وعلى الحياة البيئية فيها، وعلى أهمية العلوم والفنون لقراءة وفهم وتقدير العالم الذي نعيشه بهدف خلق الوعي الهادف إلى الفعل والتغيير.

يذكر أن مهرجان أيام العلوم في فلسطين لهذا العام بنسخته السابعة هو من تنظيم كل من معهد جوتة- رام الله، ومؤسسة عبد المحسن القطان، والمعهد الفرنسي- القدس، ومؤسسة النيزك وبلدية رام الله.  وينظم المهرجان في مؤسسة عبد المحسن القطان عبر استوديو العلوم؛ أحد مشاريع برنامج البحث والتطوير التربوي في المؤسسة.