غزة: "مركز الطفل" يختتم فعاليات صيف 2019

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: "مركز الطفل" يختتم فعاليات صيف 2019

غزة – (مؤسسة عبد المحسن القطان)

نظّم مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان مساء يوم الاثنين 5 آب/أغسطس 2019، حفل اختتام فعاليات صيف 2019، في قاعة مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، وتضمّن الحفل عروضاً لأطفال جوقة "القطّان" حيث قدّموا كل من: "كان عنا طاحون"، "يا قصص"، "غنّيلي شوي شوي"، "نحنا والقمر جيران"، "أهو ده اللي صار"، بمشاركة في العزف من: معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى- فرع غزة.

واشتمل الحفل على عرض مسرحي بعنوان: "الأمير والفقير" للكاتب مارك توين، قدّمه أطفال المركز بعد التدريبات التي تلقّوها خلال الإجازة الصيفية. كما تخلّل الحفل قراءات شعرية من كتابات وإلقاء الطفل حيدر الغزالي، أحد أعضاء نادي بيت الأدب التابع للمركز.

فيما قدّم أطفال نادي "القطّان" للفنون الاستعراضية عروضاً للدبكة الشعبية، كانت: "فلسطين تاج ع الراس"، "رافع راسي"، "رقصة الطيّارة"، "شفتك يا جفلة".

جاء الحفل اختتاماً لكافة الفعاليات الصيفية التي أطلقها المركز في حزيران/يونيو 2019، وقدمّت طيفاً واسعاً من النشاطات والدورات والبرامج والأندية في مجالات الثقافة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والأدب، بمشاركة وإقبال كثيف من الأهالي والأطفال.

جدير بالذكر أن المركز افتتح "معرض العلوم والفنون والتكنولوجيا" في 7 آب/أغسطس 2019، في مقره بغزة، والذي ضم مخرجات الدورات والبرامج والنوادي العلمية والفنية والتكنولوجية في المركز، بالإضافة إلى الأعمال الفنيّة لأطفال مشروع "مناطق صديقة للطفل" وبرنامج "وجد"، والتي أنجزها الأطفال خلال إجازتهم الصيفية في المركز.