غزة: "مركز الطفل" يفتتح فعاليات مهرجان أيام العلوم في فلسطين والأفلام العلمية 2019

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: "مركز الطفل" يفتتح فعاليات مهرجان أيام العلوم في فلسطين والأفلام العلمية 2019

غزة - (مؤسسة عبد المحسن القطان)

افتتح مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، صباح الاثنين 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2019، فعاليات مهرجان أيام العلوم في فلسطين والأفلام العلمية 2019.

وركّز برنامج المهرجان في نسخته الحادية عشرة على "علائقية الطبيعة وشبكة الحياة – استلهامات من أعمال العالم ألكساندر فون هامبولت"، حيث علاقة الإنسان بالكرة الأرضية، وبعالم النبات والجيولوجيا، وغيرها من المفاهيم التي استكشفها زوار المهرجان وطلبة المدارس من خلال الزوايا التي تنوعت ما بين حلول الطاقة البديلة، والتعرف على الجيولوجيا، إضافة إلى التعرف على التنوع الحيوي والعمارة الحيوية ونظم المعلومات الجغرافية (GIS).

وعكست الزوايا العلمية موضوعات الحلول البيئية والحضرية، والأفلام العلمية، والواقع الافتراضي ((VR، ودمج منهجية STEM)) في التفاعل البيئي.

يذكر أن مهرجان أيام العلوم في فلسطين يأتي بتنظيم من مؤسسة عبد المحسن القطان، ومعهد غوته، والمعهد الثقافي الفرنسي، وبلدية رام الله، ومؤسسة النيزك.

وينفذ مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان فعاليات المهرجان هذا العام بالشراكة مع: الجامعة الإسلامية، وجامعة الأزهر، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وجامعة فلسطين وجامعة الأقصى.

وتستمر فعاليات المهرجان في مقر مركز الطفل-غزة حتى 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2019.