عرض مسرحية الهوتة للفنان عامر حليحل على خشبة مسرح القطّان

الرئيسية في القطان الأخبار عرض مسرحية الهوتة للفنان عامر حليحل على خشبة مسرح القطّان

قدم الفنان عامر حليحل العرض الأول لمسرحية "الهوتة" يوم الخميس 21 تشرين الثاني 2019، على خشبة مسرح مؤسسة عبد المحسن القطان في رام الله. 

تدور أحداث المسرحية حول شخصية باسل، الذي يقرر وهو في الخامسة عشرة من عمره، أن يفعل ما لم يفعله أحد من قبل؛ أن ينزل الهوتة "الجورة"، متحدياً القرية كلها، التي كانت تعتقد أن الغولة تسكن "الهوتة"

تتعقّد الأحداث بين ثورة وحرب، الأمر الذي يُفضي إلى فصائل وكتائب متحاربة ومتنازعة، يختفي في خضمها شقيق باسل. وبينما كان يبحث باسل عن شقيقه، يقع تحت أيدي فصيل محارب.  ومن هذه اللحظة يتنقل باسل في رحلة سيزيفية من فصيل إلى آخر، يحارب ويطلق النار ويصنع العبوات، ويتورط بكل ما تمليه الحرب على من تمرّ عنوة عليه.

وخلال رحلته التي لا يقبلها منطق سوى منطق الحرب، يفقد باسل كل ما كان لديه؛ الناس، والأهل، والأصدقاء، والحبيبة، وكل ما كان يعرفه قبل الحرب.

يشار إلى أن الفنان عامر حليحل قد حصل منحة القطان للفنون الأدائية للعام 2019، لينتج العمل المسرحي "الهوتة". تهدف المنحة إلى تطوير حقل الفنون الأدائية من خلال توفير دعم لإنتاج وترويج مشاريع فنيّة أدائية جديدة وعالية الجودة، وقادرة على الوصول إلى قطاعات مختلفة من الجمهور في فلسطين والخارج.