غزة: أطفال "القطّان" يلتقون بالكاتبة عدنيّة شبلي

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: أطفال "القطّان" يلتقون بالكاتبة عدنيّة شبلي

غزة - (مؤسسة عبد المحسن القطان)

التقى أطفال نادي اللغة الإنجليزية في مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان بالكاتبة عدنيّة شبلي عبر (سكايب) خلال لقاء أدبي نظّمه المركز الاثنين 2/12/2019، اختتاماً لنشاطات النادي لدورة خريف 2019.

وشجّعت شبلي الأطفال على التأمل والكتابة خلال حوار تفاعلي، قالت فيه: "أستيقظ كل صباح.. أكتب وأدوّن يومياتي في هذه الأجندة ... فالكتابة تمنحني شعوراً بالسعادة.. نحن لا نكتب لأحد.. إنها طريقة لنحيا".

وأتاح اللقاء الفرصة أمام أطفال النادي لمحاورة الكاتبة شبلي، والتعرف عن كثب على تجربتها الأدبية وأهم مصادر الإلهام بالنسبة لها، للاستفادة من خبرتها في الكتابة والبحث.

ويستضيف نادي اللغة الإنجليزية دورياً أدباءً ومفكرين، سعياً إلى الارتقاء بمهارات الأطفال المختلفة في اللغة الإنجليزية، ودمجهم في الحياة الثقافية بأشكالها كافة.

ويهدف النادي عبر نشاطاته إلى توفير بيئة حاضنة ومحفزة للأطفال لممارسة اللغة الإنجليزية بحريّة، إضافة إلى تشجيعهم على القراءة وإثراء معلوماتهم المُختلفة، وإلى تنمية قدراتهم ومساعدتهم في الاطلاع على الثقافات الأخرى.

جدير بالذكر أن عدنية شبلي كاتبة روائية وصحافية وأكاديمية ولدت العام 1974 في فلسطين، حصلت مرتين على جائزة مؤسسة عبد المحسن القطان للكاتب الشاب في رام الله عن روايتي "مساس" (2002)، و"كلنا بعيد بذات المقدار عن الحب" (2004).