غزة: أمسية أدبيّة لأطفال نادي اللغة الإنجليزية في "مركز الطفل"

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: أمسية أدبيّة لأطفال نادي اللغة الإنجليزية في "مركز الطفل"

(غزة - مؤسسة عبد المحسن القطّان):

نظّم مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، يوم الأربعاء 11 كانون الأول/ديسمبر 2019، أمسية أدبية بعنوان (An Open Window) قدّمها أطفال نادي اللغة الإنجليزية، وذلك اختتاماً لنشاطات النادي خلال الدورة البرامجية لخريف 2019، التي نُفذت في الفترة بين (8 أيلول/سبتمبر حتى 11 كانون أول/ديسمبر 2019).

وشارك في الأمسية 10 أطفال من أعضاء النادي، حيث تنوعت الفقرات ما بين عروض تفاعلية مع الجمهور، ونقاش مفتوح حول موضوعات استثارة التفكير، وعكست الفقرات ثيمة النادي الخريفية التي تمحورت، بشكل رئيسي، حول مهارات التفكير الناقد والتفكير الإبداعي.

وتضمّنت الأمسية فقرة غنائية قدّمتها الطفلة ليلى الحاج عبد، حيث أدّت أغنية (Scars to Your Beautiful)، فيما قدمت الطفلة دولت أبو عبدو مراجعة لكتاب (The Big Book of Knowledge)، وتحدّث الطفل محمد الحليمي عن موضوع الزّيف على وسائل التواصل الاجتماعي، وعرضت الطفلة حلا عابد الفرق بين التفكير الناقد والتفكير الإبداعي، أما الطفلة جودي عيد فقد ناقشت مع الجمهور تأثير مشاهد العنف على سلوك الأطفال وكيفية الحد منها.

ويهدف نادي اللغة الإنجليزية في مركز الطفل-غزة إلى توفير بيئة حاضنة ومحفزة للأطفال لممارسة اللغة الإنجليزية بحريّة، إضافة إلى تشجيعهم على القراءة، وإثراء معلوماتهم المُختلفة، وإلى تنمية مواهبهم ومساعدتهم في الاطلاع على الثقافات الأخرى.