صدور العدد الـ (59-60) من رؤى تربوية عن "القطان"

الرئيسية في القطان الأخبار صدور العدد الـ (59-60) من رؤى تربوية عن "القطان"

صدر، مؤخراً، عن برنامج البحث والتطوير التربوي في مؤسسة عبد المحسن القطان، العدد التاسع والخمسون والستون (عدد مزدوج) من مجلة رؤى تربوية، متضمناً العديد من المحاور التي حملت عناوين: "الدراما والفنون في التعليم"؛ "التأمل في الدراما .. معلمون مجاورون"؛ المدرسة الصيفية: فضاء الدراما وعملية التعلم"؛ "عباءة الخبير: مربية وطفل في مشروع"؛ "تأملات معلمات في تجارب مهرجان العلوم 2018".

وقال وسيم الكردي رئيس التحرير؛ مدير برنامج البحث والتطوير التربوي في المؤسسة في افتتاحية العدد، إن هذا العدد: "هو عدد مختلف؛ إنه يثير الأسئلة التربوية المختلفة ويطرح التجارب المتنوعة لمحاورتها، تلك الأسئلة وتلك التجارب التي يأتي معظمها من أصوات المعلمين الذين يضيئون هذا العدد.  إنه عدد المعلمين بامتياز".

وأضاف الكردي: "في هذا العدد تزخر كتابات المعلمين، ولعله العدد الأكبر من حيث المساهمات، فقد وصلت إلى 45 مادة تجاورت مع عدد من كتابات لباحثي البرنامج، ومواد محدودة مترجمة".

وتابع: "نحن أمام عدد يعبّر بامتياز عن صوت المعلمين، كما إنه يعبر، بصورة أو بأخرى، عن تجربة "القطان" في العمل مع المعلمين على مستويات مختلفة ومتنوعة".

وجاء العدد في 327 صفحة من القطع الكبير، متناولاً في محاوره العديد من المقالات والترجمات التي تتشابك مع المنظومة التربوية وتشتبك معها. ويتوفر العدد في مقر مؤسسة القطان في رام الله.

للاطلاع على المجلة: اضغط هنا