العلوم والمتاحف.. يد التعلم وخبرة المخيلة

الرئيسية Science Studio المصادر العلوم والمتاحف.. يد التعلم وخبرة المخيلة

كتاب "العلوم والمتاحف.. يد التعلم وخبرة المخيلة"

اصدار برنامج البحث والتطوير التربوي في مؤسسة عبد المحسن القطَّان، بالشراكة مع دار الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن.

 

المحتويات

  • جون دوي والفنّ بوصفه خبرة -  ليزلي بيدفورد 
  • تحرّي التعلّم عبر وساطة اجتماعية - تامسين أستور- جاك، كيمبرلي كيل ويلي، لين ديركينغ، ديبورا. إل. بيري، وسيسيليا غاريباي
  • هايدغر في مركز العلوم والتكنولوجيا التفاعلي: تأمّلٌ فلسفيّ حول التعلّم في سياقاتٍ غير رسمية - ريتشارد والتون 
  • بحث حول التعلم من المتاحف - ليوني ج. رينيه وديفيد ج. جونستون
  • البحث في المتاحف: التعامل مع التعقيد - سو ألين وجوشوا غوتويل 
  • نموذج خبرة زائر المتحف -  جون. ه. فاك 
  • تكوين «التفاعل »: تعزيز الانخراط في مراكز العلوم والمتاحف - كريستيان هيث وديرك فوم ليهن
  • وضع التعليم في صُلب عمليّة تطوير المتاحف دراسة حالة لمشروع ويلكوم وينج Wellcome Wing -  ج. غراهام و ب. غامون 
  • تصاميم بغرض التعلّم:دراسة معروضات متحف العلوم التي تقدّم ما هو أكثر من مجرّد الترفيه -  سو ألين 
  • نماذج العرض البديلة - ليزلي بيدفورد 
  • العثور على أدلّةٍ على التعلّم في سياقاتِ المتحف - جانيت غريفين