كتاب "العلوم والمتاحف.. يد التعلم وخبرة المخيلة"
اصدار برنامج البحث والتطوير التربوي في مؤسسة عبد المحسن القطَّان، بالشراكة مع دار الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن.
المحتويات
- جون دوي والفنّ بوصفه خبرة - ليزلي بيدفورد
- تحرّي التعلّم عبر وساطة اجتماعية - تامسين أستور- جاك، كيمبرلي كيل ويلي، لين ديركينغ، ديبورا. إل. بيري، وسيسيليا غاريباي
- هايدغر في مركز العلوم والتكنولوجيا التفاعلي: تأمّلٌ فلسفيّ حول التعلّم في سياقاتٍ غير رسمية - ريتشارد والتون
- بحث حول التعلم من المتاحف - ليوني ج. رينيه وديفيد ج. جونستون
- البحث في المتاحف: التعامل مع التعقيد - سو ألين وجوشوا غوتويل
- نموذج خبرة زائر المتحف - جون. ه. فاك
- تكوين «التفاعل »: تعزيز الانخراط في مراكز العلوم والمتاحف - كريستيان هيث وديرك فوم ليهن
- وضع التعليم في صُلب عمليّة تطوير المتاحف دراسة حالة لمشروع ويلكوم وينج Wellcome Wing - ج. غراهام و ب. غامون
- تصاميم بغرض التعلّم:دراسة معروضات متحف العلوم التي تقدّم ما هو أكثر من مجرّد الترفيه - سو ألين
- نماذج العرض البديلة - ليزلي بيدفورد
- العثور على أدلّةٍ على التعلّم في سياقاتِ المتحف - جانيت غريفين