غزة: "مركز الطفل" ينظم لقاءً تفاعلياً للأمهات ضمن أنشطة برنامج دردشات

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: "مركز الطفل" ينظم لقاءً تفاعلياً للأمهات ضمن أنشطة برنامج دردشات

 

نظم مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطّان، في 23 شباط الحالي، لقاءً تفاعلياً للأمهات حول تقنية "التعلم القائم على المشروع" التي تمثل واحدة من ثلاثة تقنيات أخرى يتضمنها برنامج STEM in Library"".

 

وشارك في اللقاء حوالي 29 أُماً عُضوة في مركز الطفل، ونفذه المدرب في مركز الطفل عاصف الخزندار، منسق مساعد خدمات المكتبة في المركز.

 

 

وفي أجواء تشاركية وتفاعلية، خاضت الأمهات المشاركات تجربة غنية، وذلك عبر انخراطهن بالعمل على تصميم مشاريع تطبيقية توضح التباين بين البيئات المناخية المختلفة.

 

وحول مشاركتها في اللقاء، قالت هبة شعث: "طلب المدرب من مجموعتنا تنفيذ تطبيق عملي لمشروع يساعد على إيصال مفهوم البيئة الصحراوية للطفل، فتناقشنا سوياً وطرحنا أكثر من فكرة وأكثر من أسلوب".

 

وتابعت شعث التي وصفت مشاركتها في اللقاء بأنها التجربة الأروع، قائلة: "اهتدينا إلى فكرة بسيطة وواقعية تمحورت حول زيارة سيّدة لابنها الأسير في سجن النقب الصحراوي، حيث استخدمنا الأسلوب القصصي المعتمد على الحوار، وعكسنا البيئة الصحراوية بتفاصيلها، في العرض الذي قدمناه لزميلاتنا في اللقاء واللاتي سعدن بلقاء بعضهن لأول مرة".

 

 

تجدر الإشارة إلى أن STEM (Science Technology Engineering and Mathematics) هو برنامج يُعنى بدمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالقصص، لإيصال المفاهيم المعقدة للأطفال بأساليب مبسطة وممتعة، ويعتمد على الاستراتيجيات الثلاث وهي: "التعلم القائم على المشروع"، و"التعلم القائم على الاستقصاء"، و"التعلم القائم على حل المشكلة".

 

جدير بالذكر أن اللقاء جاء ضمن برنامج "دردشات"، الذي يقدمه المركز للأهالي، ويوفر لهم فضاءً مفتوحاً لطرح موضوعات متنوعة متعلقة بالطفل، سعياً إلى رفع وعيهم وبناء قدراتهم في مجالات مختلفة.  كما يتيح برنامج "دردشات" الفرصة للأهالي والمهنيين لمشاركة خبراتهم وتجاربهم حسب مجالاتهم المتنوعة، ما يعزز من قيم العمل المجتمعي التطوعي.