"مستكشفون في ضيافة إقليدس"، مبادرة لتوظيف الدراما في تعلّم الرياضيات

الرئيسية في القطان الأخبار "مستكشفون في ضيافة إقليدس"، مبادرة لتوظيف الدراما في تعلّم الرياضيات

الخليل – (مؤسسة عبد المحسن القطان)

شارك برنامج البحث والتطوير التربوي/مؤسسة عبد المحسن القطان، المعلمة روند المصري في مدرسة عائشة أم المؤمنين في مدينة الخليل، عرض مبادرتها التي أنجزتها خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 2019، والتي تقوم على محاولة توظيف دراما عباءة الخبير في تعلم وحدة الهندسة في منهاج رياضيات الصف الثامن، وذلك يوم الأربعاء 16/5/2019.

ونظمت المعلمة المصري وطالباتها من الصف الثامن معرضاً قدمن من خلاله المبادرة المذكورة في أنشطة متنوعة، وشاركتها مع الهيئة التدريسية للمدرسة، وإدارة المدرسة، بحضور معتصم الأطرش الباحث في "القطان"، ووفد من مديرية التربية والتعليم، ومدير مديرية تربية وسط الخليل السيد عاطف الجمل، الذي أشاد خلال مشاركته بالمبادرة والمعلمة وطالباتها مؤكداً أهمية الرياضيات والفيزياء في التعليم، وأهمية تعليمها بأساليب مميزة.

يذكر أن المعلمة روند المصري منخرطة في برنامج الدراما في التعليم، ومشاركة سنة أولى في المدرسة الصيفية للدراما في سياق تعلمي، وكان العمل على تنفيذ المبادرة قد جاء في سياق انخراط المعلمة في تطبيق وتجريب ما تعلمته خلال مشاركتها في المدرسة الصيفية، ونقل التجربة لصفها وطالباتها، بدعم من الباحثين في برنامج البحث، وكانت الحصص المنفذة من وحدة الهندسة في منهاج رياضيات الصف الثامن الأساسي.

كما نفذت المعلمة المصري العديد من الحصص والتجارب المختلفة التي توظف الدراما، ونشرت قصتها كمعلمة في مجلة رؤى تربوية التي تصدر عن برنامج البحث في مؤسسة عبد المحسن القطان.