لتحميل مقالات العدد، اضغط رابط عنوان المقال في الجدول التالي:
العنوان
اسم الكاتب
مفتتح
وسيم الكردي
جلسة حوارية مع عبد المحسن القطَّان رئيس مجلس الأمناء صنع المعاني في المدارس الفلسطينية: دراسة إثنوغرافية
د. نادر وهبة
لستِّ مدارس حكومية
بحث واقع المدارس الفلسطينية
معتصم الأطرش
بؤرة أمل بين عتمة الأيام
محمد شاهين
المَدرسة... ماض وحاضر
أمل قطَّاوي
ورقة بحثية تأملية حول دراسة واقع المدارس الفلسطينية
فراس ناصر
ماذا يعني أن أكون باحثة؟
هدى ملحم
لا يمكن أن يبدع الخائفون
عارف الحسيني
الرهانات الإيتيقية للحكامة التربوية
د. عز الدين الخطابي
الهدف العائق ووضعيات التعلم
فليب ميريو
أهمية وحدود البيداغوجيا بواسطة الأهداف
دانيال هاملين
الاشتغال بواسطة الاهداف
جان بوطي
من إستعارة إلى أخرى.. هل يتعلق الأمر بنقل المعارف أم بتعبئتها؟
فليب بيرنو
تحديد الأنا اليهودية وأثرها في الأنا العربية الفلسطينية
أمين دراوشة
قصص المعلمين من منظور تجربة ومعرفة
عبد الكريم حسين
حكايتي مع التعليم
ريم الخواجا
ما بين تلميذة ومعلمة
عايدة سالم
قصّة المهنة
إبراهيم الأجرب
الخبرة في سياق التعلم (قصة معلمة)
نانسي رياحي
"نجاح الطلاب نجاحي... وإبداعهم إبداعي"
سهاد السيد
رحلة معرفة
أحلام طه
اختراع الشعب اليهودي
إضاءة على فعاليات مركز القطَّان للبحث والتطوير التربوي للعام الحالي